Skip Navigation Linksوكالة الجامعة > الإدارات >

الصفحة الرئيسية


إدارة المشاريع والصيانة هي إحدى الأدوات المكونة للهيكل التنظيمي للجامعة والتي تسهم في متابعة التنفيذ والإشراف على المشاريع وصيانة مرافق الجامعة.


مجاراة التطور العالمي للوصول  بمشاريع الجامعة إلى أعلى درجات الجودة والتقنية.        

تسعى إدارة المشاريع والصيانة إلى بناء منشات ومرافق تعليمية وترفيهية وفق نظم إدارة حديثة وكوادر بشرية مؤهلة وبيئة تنظيمية محفزة، وتبني التغيير والتطوير -القليل- المستمرين.

* الانتهاء من تطوير وتنفيذ المخطط الرئيسي للمدينة الجامعية في المليداء ومحافظات المنطقة.
* ​ إقامة المنشات والمرافق الجامعية بأعلى المواصفات والمقاييس العالمية ومتجانسة مع البيئية المحيطة،  على أن تحقق المرونة المطلوبة على المدى الطويل والقصير.
* العمل على تطابق المنشات والمرافق الجامعية مع شروط الأمن والسلامة.
*  تحقيق الاعتبارات البيئة والمناخية المنشات والمرافق الجامعية.
*  تنفيذ المشاريع بالجودة المطلوبة وبالمدة المحدودة وبالتكاليف المعتمدة.
*  استقراء كافة احتمالات التوسعات المستقبلية لمواكبة خطط التنمية الطموحة لتطوير المرافق الجامعية.
*  تفاعل الإدارة مع كليات الهندسة بجامعات المملكة وذلك من خلال التدريب التعاوني والصيفي.
*  تفاعل الإدارة مع المجتمع والبيئة المحيطة من خلال دعم المقاولين المحليين و دعم المنتجات المحلية.
* شراكة تعاون وثيق مع كافة المتعاملين مع الإدارة.
*  تنمية وتأهيل مهندسين وفننين ذو كفاءات عالية يخدمون مجتمعاتهم.
*  خدمة المجتمع من خلال تبادل الخبرات-بتقديم حلول فنية- عن طريق الموقع الالكتروني التفاعلي.
 



..

 


إدارة الجودة الشاملة


إدارة الجودة الشاملة ( TQM ) هي توجهات وأساليب في الإدارة تتبنى جودة الإدارة , جودة الأداء, جودة الخدمة وجودة التنظيم والذي من شأنه رفع الإنتاجية والكفاءة إلى اعلي مستوياتها مع الحفاظ على نسق هذا التطور وشموليته. يتم تطبيق هذا المنهج من خلال إعادة تنظيم شامل لكافة الإجراءات المالية والإدارية والفنية من خلال توثيقات معتمدة ومرخصة ومن ثم العمل على تطبيقها مع وضع مؤشرات رقابية والتي من شأنها رقابة الأداء والتطبيق والذي من دورة يمكن قياس مستوى التحكم, الرقابة , رضا العملاء, رضا الموردين ورضا الموظفين.
 
 

تسعي الإدارة لتوثيق إجراءاتها لتكون مطابقة للمواصفات العالمية (QMS2000)، وتحقيق إدارة الجودة الشاملة (TQM)، وذلك بناء منظومة (BRITON-ERPلأتمته كافة الإجراءات والذي يعتمد على أقوى قواعد البيانات (ORACLE).
إن مؤشرات قياس الأداء المؤتمتة مع جداول التحليل الرقابية ( DASHBOARDS) تحت مظلة إدارة الجودة الشاملة سيضع الإدارة بكافة مستوياتها أولا بأول في مستوى الحدث بحيث يحول الإدارات وبشكل مباشر إلى إدارات مبادرة وبشكل آني دون انتظار .


الموقع الالكتروني التفاعلي

الموقع يساعد على تسهيل كافة إجراءات سير العمل الإدارية والفنية ورفع كفاءة التواصل مع الموظفين، الطاقم الإداري ، المقاولين، الموردين ،, والمجتمع. والذي سيساهم في الخدمات التفاعلية المؤكدة للجودة.



 شهادة إدارة الجودة الشاملة ( TQM QC 100).


تسعى إدارة المشاريع للحصول على شهادة إدارة الجودة  حرصا منها على مواكبة التطور الإداري ولذلك لاهتمام العالم في وضع اطر ترخيصيه للمؤسسات والشركات المطبقة لإدارة الجودة الشاملة بل والى تمييزها حيث كان إطارات الترخيص من اليابان ومن ثم الاعتماد من هيئة المواصفات العالمية والتي من خلالها وجهت شهادات الجودة إلى مطابقة ( QMS 2000) والتي بدورها توصل إلى شهادة إدارة الجودة الشاملة ( TQM QC 100).