المهام الأساسية لإدارة الميزانية:


1 ـ وضع خطة إعداد مشروع ميزانية الجامعة .

2 ـ تجميع مقترحات الجهات لمشروع الميزانية .

3 ـ إعداد تقديرات بنود الميزانية .

4 ـ إعداد التعديلات على مشروع الميزانية وفقاً لرأي اللجنة الدائمة .

5 ـ مناقشة المشروع لدى وزارة المالية والاقتصاد الوطني مع اللجنة الدائمة للميزانية .

6 ـ تلقي ميزانية الجامعة بعد الاعتماد وتلخيصها وعرضها بما يستجد لدى الإدارة العليا ومن ثم إبلاغ التعليمات والبيانات الواردة من وزارة المالية والاقتصاد الوطني حول تنفيذ الميزانية لجهات الجامعة المختلفة.

7 ـ متابعة تنفيذ الميزانية المعتمدة .

8 ـ متابعة إجراء المناقلات المالية بين البنود والرفع لوزارة المالية بالمناقلات المطلوبة خلال العام المالي.

9 ـ تجميع البيانات وإعداد الإحصائيات اللازمة لوحدات الإدارة .

10 ـ الرد على ملاحظات ديوان المراقبة العامة على الحساب الختامي والارتباطات المالية خلال السنة المالية .

11 ـ دراسة دعم وتعزيز البنود ذات العجز .

12 ـ إعداد تقرير إيرادات الجامعة ورفع ذلك لوزارة المالية والاقتصاد الوطني.​