1)استقبال جميع المراسلات الواردة واستلامها وإحالتها إلى الإدارت المختصة
2) القيام بمتابعة المراسلات الواردة لدى البريد المركزي وتسديدها لمستحقيها
3) تعريف المسؤولين عن أي مراسلات لا يتم بشأنها الإجراء المناسب في الوقت المناسب
4) استقبال جميع المراسلات الصدارة واستلامها واتخاذ الإجراءات السريعة لإرسالها إلى الجهات المختصة داخل وخارج الجامعة
المعاملات تناسب طبيعة أوراق كل من يرتبط بالإتصالات الإدارية بالجامعة وطبيعة   5) إعداد خطة لتصنيف وترميز واسترجاع أوراق وملفات كل واهتمامات المستفيدين منها بحيث يمكن تعديلها وتطويرها تبعاَ لنشاط كل جهة وتبعا لتغيير اهتمامات مستخدميها
6) عزل الأوراق غير النشطة وحفظها في مركز الإتصالات الإدارية وإهلاك الأوراق التي لم تعد هناك حاجة لحفظها
7) وضع وتطبيع خطة لتنظيم المحفوظات والعمل على تطويرها بصورة مستمرة
8) المشاركة في الرأي في المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات حفظ الأوراق والملفات وتوحيدها قدر الأمكان
9) تطوير النماذج المستخدمة في الأتصالات والمحفوظات سواء كانت مستخدمه في مركز الإتصالات الإدارية أو في إدارات الديون.
10) إعداد تقرير بإحتياجات القسم من موظفين واجهزة وخلافه  في فترات مختلفة من السنة ورفعه لصاحب الصلاحية لإتخاذ مايراه مناسباً .
واقتراحات تطوير العمل فيه وتقديمها لسعادة الستاذ الدكتور وكيل الجامعة حفظه الله .
11) إعداد تقارير دورية عن نشاطات المركز وإنجازاته
12) أي مهمة أخرى يكلف بها المركز في مجال اختصاصه .